المسرب الشهير Edward Snowden يطلق تطبيق خطير يحول هاتفك إلى جهاز تجسس خطير كن أول من يجربه قبل الجميع

قام Edward Snowden المسرب والعميل الموظف لدى وكالة المخابرات المركزية بإطلاق تطبيق جديد حمل  إسم Haven يقوم بتحويل هاتفك القديم الذي يعمل بالأندرويد إلى أداة تجسس صغيرة ، حيث يستخدم أجهزة الاستشعارالموجودة في الهواتف لمراقبة كل شئ من حولك باحترافية.

وقال Edward Snowden  أن الهذف الرئيسي من وراء هذا التطبيق هو امتلاك الناس لوسيلة قصد حماية ممتلكاتهم الشخصية، حيث يجمع التطبيق جميع أجهزة الإستشعار الموجودة في الهاتف ومنها مستشعر الكاميرا والتسارع، والميكروفون وذلك لتنبيه المستخدم عند محاولة أحدهم اقتحام مساحته الشخصية، وهذه المساحة الشخصية  يمكن أن تكون غرفتك أو غرفة فندق أو مكان تتواجد فيه.

 ويمكن للصحفيين استخدام التطبيق الجديد Haven لحماية المعلومات التي توصلوا إليها عبر إبقاء المتطفلين بعيدين عن أجهزتهم التي تحتوي على هذه البيانات الحساسة ، كما يمكن استخدام الكاميرة لاكتشاف الحركة ثم بعدها التقاط صور و فيديو للمتطفل  وإرسالها مباشرة إلى جهاز من اختيارك، بالإضافة إلى استعمال الميكروفون للكشف عن الضوضاء المفاجئة ، ونفس الشئ بالنسبة للمستشعرات الأخرى حيث تقوم كل واحدة منها بوظيفة  تجسس معينة لصالحك.

 

التطبيق موجودة كأداة مفتوح المصدر  على موقع github ح كما يمكنك استعمال التطبيق على هاتفك عبر تحميله من غوغل بلاي على الرابط التالي: Haven: Keep Watch (BETA)

شاهد أيضاً

الدرس : وداعا لشحن رصيد أنترنت هاتفك كثيرا مع هذا التطبيق الجديد من غوغل واحصل على باسووردات شبكات الويفي ! شكرا غوغل

يبحث العديد من المستخدمين عن تطبيقات إحترافية لتقليل من إستهلاك بيانات الأنترنت نظرا لتوفير شركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *